القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق لا تعرفها عن كريم بنزيما | كيف تحول من جامع كرات إلى أفضل لاعب في العالم

 حقائق لا تعرفها عن كريم بنزيما | وكيف تحول من جامع كرات الى افضل لاعب في العالم وماذا قالوا عنه ؟!.


حقائق لا تعرفها عن كريم بنزيما
أخبار ريال مدريد

مولد ونشأة كريم بنزيما


اسمه كريم مصطفى بنزيما وُلد في التاسع عشر من شهر ديسمبر عام 1987 لعائلة جزائرية مهاجرة عاشت في حي برون المضطرب في مدينة ليون بشرق فرنسا.


منتسبًا لوالده حفيظ بنزيما ووالدته وحيدة جبارة ونشأ كريم مع ثمانية أشقاء آخرين في منزل صغير ويعتبر هو ثالث أصغر فرد في العائلة علمًا بأن شقيقيه الأصغرين جريسي وصبري لاعبا كرةِ قدمٍ أيضًا. وأصبح أبا لبنت اسماها ميليا وولد اسماه ابراهيم.


بداية مسيرة كريم بنزيما الكروية 


كان كريم بنزيما في صغره سمينًا ويعاني من مشاكل زيادة الوزن ، ومن أجل أن يفقد بعض الوزن قرر والده أن يأخذه إلي نادي في مسقط رأسه يُدعى برون تيرايلون ، ومع مرور الوقت تغير بنزيما وعدّل عاداته الغذائية وبدأ في فقدان بعض الوزن لتظهر موهبته سريعًا ، ليجذب انتباه مسؤولي نادي ليون عندما سجل هدفين لفريقهِ في مباراة تحت سن 10 سنوات ضد أكاديمية ليون للشباب. 


قام مسؤولو ليون بزيارة نادي برون تيرايلون لإقناعهم ببيعه ، رفض رئيس النادي آنذاك بيعه. وبعد أن تحدث مسؤولو ليون مع والدي بنزيما ، ساعداهما على إبرام الصفقة وقد تمت بالفعل.


بعد أن أصبح لاعباً لنادي ليون كان يعمل أيضاً كجامع للكرات في مباريات الفريق الأول ، وحقق بنزيما نجاحًا كبيرًا عندما كان شابًا في ليون وسرعان ما ارتقى في أكاديمية الشباب ، وكان جزءًا من المنتخب الفرنسي الذي فاز بأول بطولة أوروبية تحت 17 عامًا ، والتي أُقيمت في فرنسا عام 2004.


شارك كريم بنزيما لأول مرة كمحترف في موسم 2004–05 وظهر بشكل متقطع في مواسمه الثلاثة الأولى ثم أصبح بنزيما لاعبًا أساسيًا وحقق أرقامًا رائعة.


وفي حادثة شهيرة قام اللاعبون الكبار بالفريق الأول بالاستهزاء به ليرد عليهم بنزيما وقال :

" هل تتذكرون الشخص الذي كان جامع للكرات ، الآن أصبح يلعب معكم في الفريق الأول وسيأخذ أماكنكم في التشكيلة الرسمية وسيحصل على القميص رقم 10 “.


وبالفعل في خلال موسمين فقط أصبح كريم هداف الدوري الفرنسي وهو لم يتخطى الـ 20 عاماً كما أصبح نجم الفريق الأول وأغلى لاعب موجود بالتشكيلة وأخذ الرقم 10


وصل تألق كريم إلى دوري الأبطال في ديسمبر 2007 


احتاج ليون للفوز بثلاثة أهداف نظيفة أمام رينجرز في غلاسكو ، ليساهم بنزيما بالهدف الأول ويسجل الثاني والثالث ويحصل على لقب  "رجل المباراة".


وفي مباراةٍ أخرى كانت أمام مانشستر يونايتد وكريستيانو رونالدو ، تألق كريم وسجل هدف رائع على فان دير سار ، وفي وقتٍ لاحقٍ صرح رئيس ليون قائلا  : "جلست مع كريم ونظرت في عينيه وقلت له لدينا عرضين من مانشستر يونايتد وريال مدريد ، وعرض مانشستر أفضل بكثير ، فقال لي كريم " أريد حقاً الذهاب إلى ريال مدريد " ، فأكمل رئيس ليون قائلا "لقد اختار تحقيق حلمه منذ الصغر".


كريم بنزيما مع ريال مدريد الاسباني


في 1 يوليو 2009 أعلن نادي ليون أنه قد توصل إلى اتفاقٍ مع نادي ريال مدريد الإسباني بشأن انتقال اللاعب كريم بنزيما ، 

وفي التاسع من شهر يوليو ، أكمل كريم بنزيما الفحوصات الطبية ووقّع مع النادي عقدا مدته ست سنوات ، وفي اليوم نفسه تم تقديم اللاعب رسمياً للإعلام كلاعب ريال مدريد الجديد.


ظهر بعدها لأول مرة في الدوري حيث لعب ضد "ديبورتيفو لاكورونيا".وأحرز هدفه الأول في الدوري مع "ريال مدريد" في سبتمبر 2009.


مواسم طويلة قضاها المهاجم الفرنسي بنزيما رفقة ريال مدريد، وظل محافظا على مكانه مع الفريق الإسباني ، يرحل الجميع ويظل هو ثابتًا كما هو.


بقي مع كريستيانو رونالدو قائما بدور الرجل الثاني، قبل أن يغادر الأسطورة البرتغالي رونالدو في 2018 إلى فريق يوفنتوس، وتسلط الأضواء حينها على كريم بنزيما وحده ..

بعد رحيل رونالدو تم التعاقد مع ابراهيم دياز وماريانو دياز وفينيسيوس جونيور.


وفي الموسم التالي جاء إيدين هازارد وسط توقعات ضخمة من نجم تشيلسي، ورودريجو ولوكا يوفيتش ، وسط توقعات بجلوس بنزيما كبديل على حساب الأخير.


لكن فشلت التعاقدات تمامًا في تعويض رحيل البرتغالي ، وظلّ كريم بنزيما هو الحلقة الأقوى في هجوم الفريق رغم كل شيء.


إجماع المدربين على كريم بنزيما


يعد بنزيما من أكثر اللاعبين الذين عانوا من التشكيك في السنوات الماضية ، حيث كان يرى البعض أن بنزيما وظيفته فقط هي فتحُ المساحات ومساعدة زملائه ، وهو ما يفعله ويتقنه جيدًا ، ولكنه أثبت اليوم كم هو لاعبٌ حاسم يجيد التسجيل بصورة مستمرة.


لذلك من النقاط التي تميز مشوار كريم بنزيما مع ريال مدريد هو إجماع مدربي ريال مدريد عليه مهما اختلفت اسمائهم من مانويل بليجريني وجوزيه مورينيو ورافا بينتيز و سكولاري ولوبتيجي  وزين الدين زيدان وصولًا في يومنا هذا إلى كارلو انشلوتي وهو ما يوضح أهمية الدور الذي يقوم به في الملعب.


ماذا قالت عنه أساطير كرة القدم عن كريم بنزيما؟ 


  1. هنري : " اسأل اي شخص لعب معه إنه واحد من أفضل اللاعبين بالنسبة لي هو أسطورةٌ حيّة .."
  2. رونالدو البرازيلي : "كريم بنزيما .. بدون شك هو مرشحى لنيل الكرة الذهبية، أفضل مهاجم ولديه مستوًى وحشيًا لمدة 10 سنوات "
  3. روبيرت كارلوس : "حتى لو كان في أي فريق آخر في العالم .. سيكون ترشيحي للكرة الذهبية هو كريم "
  4. بيريز : "بالنسبة لي كريم بنزيما هو مزيجٌ بين رونالدو البرازيلي وزيدان "
  5. غريزمان : "بنزيما يعتب. هدافا كبيرا , يجب على كل منتخب أن يكون لديه لاعبًا بمواصفاتِ وقدرات كريم بنزيما ."
  6. كابيلو : "بنزيما هو مهاجمٌ كبير و لاعب كبير و يساعد و يخلق المساحات للاعبين ."
  7. مورينهو : " بنزيما لاعبٌ عظيم و أعتقد أن المهاجم هو أكثر من مجرد هداف ، بنزيما عندما يلعب في مراكز أخرى يعطي الكثير من المساعدة و هذا مهم ."
  8. كازورلا : " بنزيما مهاجمٌ مذهل ، بالنسبة لي هو مختلف عن المهاجمين الآخرين ."
  9. تياغو سيلفا : " نعرف جدًا إمكانيات بنزيما ، و أعتقد أن لاعب مثله ضروري لأي منتخب حتى البرازيل تحتاج لمهاجم مثله ."
  10. دييغو غودين :" بنزيما لاعب لديه جودة عالية و قد أثبت هذا و لهذا هو يلعب في ريال مدريد ."
  11. لوران بلان ( تصريح سابق ) : " بنزيما لاعب يتمتع بموهبة كاملة ، أعتقد أنه أفضل لاعب فرنسي.


الكل أجمع على كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الحالي ، يعتبر من أفضل اللاعبين على مستوى العالم ، وله دور كبيرداخل النادي الاسباني.

تعليقات