القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار ريال مدريد - حقائق لا تعرفونها عن فينيسيوس جونيور

أخبار ريال مدريد : نيمار الجديد ، ساحر الصامبا ، عدو برشلونة داخل الملعب وخارجه ، حامل مشعل كرة القدم العالمية هي ألقاب كثيرة تتغنى بموهبة فينسيوس جونيور.

الموهبة التي توقع لها كثيرون أن تسير على خطى من سبقوها من أساطير كرة القدم البرازيلية.


أخبار ريال مدريد - حقاق لا تعرفوها عن فينيسيوس جونيور

مع تولي الإيطالي كارلو انشيلوتي مهمة تدريب النادي الملكي ، بدأ في الاعتماد كثيرا عليه حتى أصبح أحد أهم لاعبي الفريق ، والنجم الذي يحمل آمال جماهير النادي الملكي في الآونة الاخيرة. صاحب الواحد والعشرين عاما الذي يتأهب لكتابة اسمه في تاريخ ريال مدريد.


في هذا المقال سنقدم لكم حقائق لم تعرفوها من قبل عن البرازيلي فينسيوس جونيور : بدايته ، مثله الأعلى ، سر احتفاله بطريقة خابي لام الشهيرة ، من اقنعه بالانضمام الى ريال مدريد ، هل كان بالفعل مشجعا لبرشلونة ؟ كل هذا واكثر ضمن سلسلة أخبار ريال مدريد.


 مولد فينسيوس جونيور ونشأته


اسمه الكامل هو فنسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور ، ولد في الثاني عشر من شهر يوليو عام 2000 في حي من أخطر أحياء مدينة رايو دي جانيرو بالبرازيل ، منتسبا لوالده فينسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا ، والذي كان يعمل بشكل قاسي طوال حياته حتى ينجح بابعاد عائلته عن العيش في هذا المكان ، ووالدته تطانيا فينسيوس كانت ربة منزل ولديه شقيقين وأخت.

 لطالما عانت عائلة فينيسيوس جونيور من سوء الأحوال المعيشية ، لكن بدعم من يوليسيس عم فينسيوس صارت الأمور على ما يرام.


 بداية فينسيوس المبكرة


 كان فينسيوس يمتلك موهبة كروية كبيرة ، لفتت أنظار متابعيه خلال لعبه في الشوارع والضواحي ، ما جعل والده يأخذه في عام الفين وستة ، وهو بعمر الست سنوات إلى إحدى أكاديميات فلامنجو الفرعية.


بدأ بإظهار موهبته سريعا ، وفي عام 2007 قام بتسجيل فينيسيوس لنادي كانتو دوريو لكرة الصالات ، ولكن كان من الصعب على والديه تحمل تكاليف نقل ابنهما من رايو دي جانيرو الى كانتو دوريو. فاضطر فينيسيوس حينها للعيش مع عمه يوليسيس في أبوليساو وهي أقرب بكثير إلى ملعب تدريبه.


ارتقى هناك فينيسيوس بمستواه حيث أصبح أفضل لاعب في صفوف فريقه ، وتم منحه القميص رقم عشرة.


عندما بلغ فينسيوس من العمر تسع سنوات ، بدأ والداه يفكران في تحويله من كرة القدم داخل الصالات إلى لعب كرة القدم في الأكاديمية ، وفي شهر اغسطس من عام 2010 خضع فينيسيوس  للاختبار التجريبي في فريق شباب فلامنجو لكرة القدم.


بعد نجاحه في الاختبار كافأه والداه بأن اشترى له تذكرة لحضور مباراة فريق فلامنجو الأول ، وبعد انضمامه إلى زملائه فريق الشباب أدرك الجميع في النادي الجوهرة التي في حوزتهم ، لانه قاد الفريق للفوز بالبطولة وتوج بأول ميدالية له ، وحصل أيضا على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، ولم يكتف بهذا فقط بل توج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة.


بعد سنوات من التألق لفينسيوس مع الفريق في مختلف الفئات السنية ، في عام 2017 كان هذا العام الذي لا ينسى في حياته ، لأنه ظهر لأول مرة مع الفريق الأول لفلامينجو ، ومع ظهوره الأول أصيب البعض بالصدمة ، عندما رأوا ما يفعله هذا الشاب البرازيلي على أرضية الملعب.


بعد يومين فقط من الظهور الأولي لفينيسيوس ، قرر نادي فلامنجو تجديد عقده بشرط جزائي يصل الى خمسة وأربعين مليون يورو خوفا من مضايقات الأندية الأوروبية.


مسيرة فينيسيوس الدولية


 في 2017 ظهر فينيسيوس جونيور بمستوى ملفت ، وساعد المنتخب البرازيلي على الفوز ببطولة كوبا أمريكا تحت سبعة عشر عاما. سجل فيها سبعة أهداف ، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.


ريال مدريد نقطة التحول المهمة


بعد البطولة مباشرة بدأت الأندية الأوروبية الكبرى ، تتسارع على ضمه وأبرز هذه الاندية مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة. حينها تدخل ريال مدريد بجدية على خط المفاوضات ، وضم اللاعب مقابل ست وأربعين مليون يورو.


وبذلك أصبح فينيسيوس جونيور أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم تحت ثمانية عشر عاما.


 أوضح عمه يوليسيس أنه عندما سأل فينيسيوس في وقت اتخاذ القرار والنادي الذي سيلعب له ،  فكان جوابه صادما حيث قال بالحرف الواحد "هلا مدريد" ، أخبره انه تلقى مكالمة هاتفية من مارسيلو وكاسيميرو  لاقناعه بالذهاب الى سانتياجو برنابيو.


تم الاتفاق على أن ينضم للملكي بداية من يونيو 2018 بعد أن يكمل عامه 18 وهو الحد الأدنى لسن الانتقال الدولي في أوروبا.


الاحتفال على طريقة خابي لام الشهيرة


خطف البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الانظار بعد هدفه أمام التشي باحتفاله المميز والمقتبس من الإيطالي خابي لام الذي اكتسب شهرة واسعة مؤخرا ، حيث قام فينسيوس ببسط يديه أمام الجمهور ، كما لو أنه يقول لهم هكذا تسجل الاهداف.


 بعدها رد عليه خابي لام التحية على طريقته الشهيرة ، وكتب على حسابه في تويتر " سأمنح أطفالي حرية الاختيار بين تشجيع ريال مدريد أو مغادرة المنزل وعدم العودة ". 


انتماؤه إلى ريال مدريد


صرح معلق الكلاسيكو اندري كوري وكشاف برشلونة السابق في البرازيل ، قائلا أن فينسيوس كتالوني ويشجع برشلونة منذ صباه ، فجاء الرد مدو من  فينيسيوس لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية " لم أكن في أي وقت من الأوقات كتالوني ، لقد كنت دائما اشجع ريال مدريد ، وأضاف لكنني بالفعل تابعت نيمار كثيرا ، لقد كان مثلي الأعلى لكن ليس أنني من محبي نيمار وكريستيانو رونالدو أنني أشجع باريس سان جيرمان أو أشجع مانشستر يونايتد ، إنه إعجاب لأحبائي فقط.


هوايته المفضلة الى جانب كرة القدم


يحب فينيسيوس جونيور مشاهدة الأفلام والاستماع الى الموسيقى ، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو وخاصة لعبة فيفا ، ومشروبه المفضل هو كوكاكولا ، ولا يشرب الكحول.


متابعينا الأفاضل كانت معنا قصة البرازيلي فينسيوس جونيور وحقائق و أخبار ريال مدريد.


تعليقات