القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص مؤثرة لنجوم ريال مدريد الذين أصيبوا بأزمة قلبية

 انتشرت بين لاعبي كرة القدم أزمة النوبة القلبية أو تضخم عضلة القلب أو المرض المفاجئ الذي يؤثر بشدة على مسيرتهم الاحترافية في كرة القدم.


قصص مؤثرة لنجوم ريال مدريد الذين أصيبوا بأزمة قلبية

 بعضها بسيط يتوقف اللاعب عن اللعب لمدة قصيرة او طويلة ، ثم يعود مرة اخرى ، وبعضها الآخر أكثر خطورة تجبر اللاعب على قرار الاعتزال ،  ويأتي آخر هؤلاء اللاعبين ، النجم الارجنتيني سيرجيو اجويرو مع  فريق برشلونة ،  ومن قبله الدنماركي كريستيان اريكسن الذي أرعب  عشاق كرة القدم والمشجعين خلال افتتاح بطولة أمم أوروبا 2020.


 في هذا المقال سنقدم لكم قصة نجوم ريال مدريد الذين أصيبوا بأزمة القلب.


ديلاريت - ريال مدريد


 سقط الاسباني روبن ديلاريت فجأة في إحدى مباريات فريق ريال مدريد في كأس الملك عام 2010 ، الأمر الذي تطلب تدخل الطاقم الطبي  لإنعاش القلب. وبعد ان خضع اللاعب لفحوصات طبية أكدت أنه يعاني من إصابة مزمنة في القلب.


 نصحه الأطباء بعدم ممارسة كرة القدم من جديد ، لأنها تشكل خطرا على قلبه ، وفي الثالث من نوفمبر عام 2010 ظهر ديلاريت في مؤتمر صحفي رفقة الأرجنتيني خورخي فالتانو المدير العام لريال مدريد ، ليعلن فيه عن نهاية مشواره كلاعب ، وهو في الخامس والعشرين من عمره فقط.


وقد بدأ ديلاريد وهو متأثر في المؤتمر الصحفي الذي عقد قصد إعلانه اعتزال الساحرة المستديرة ، حيث سقطت دموعه أثناء وداعه لجماهير النادي الملكي ، ولم يتمكن من تمالك نفسه ، قائلا : مشكلة قلبي تجبرني على الاعتزال ، لكن قلبي سيظل يحب ريال مدريد.


ايكر كاسياس - ريال مدريد


 أصيب أسطورة إسبانيا وريال مدريد السابق كاسياس بنوبة قلبية ، خلال مشاركته في التدريبات مع فريق بورتو البرتغالي في مايو من عام 2009 ، وتم نقله وهو في عمر السابعة والثلاثين عاما الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


 وبعد إجراء الفحوصات اللازمة لكاسياس ، أصدر النادي البرتغالي بيانا رسميا أعلن فيه كافة التفاصيل ، وقال نادي بورتو في بيانه أن كاسياس أصيب باحتشاء حاد في عضلة القلب ، مما أدى إلى إصابته بنوبة قلبية أثناء  قيامه بالتداريب. وبعد مدوة ليست بالطويلة اعتزل كاسياس كرة القدم ، وذلك في شهر يونيو 2019.


داني كارفخال - ريال مدريد


 عانى اللاعب الدولي الاسباني كارفخال من عدوى فيروسية في الغشاء المحيط بالقلب في عام 2017 ، وهي إصابة كادت ان تهدد مسيرته الكروية بأكملها.

تسببت العدوى الفيروسية التي تعرض لها كارفخال في ظهور بعض الاعراض الخطيرة ، مثل ألم شديد في الصدر وصعوبة في التنفس ، وهي كلها أعراض تشبه أعراض النوبة القلبية التي تسببت في تغييبه عن المباريات.


تم معالجة داني كارفخال من قبل فريق طبي متخصص ، ثم تمكن بعد ذلك من الرجوع للمشاركة مع النادي الملكي مرة أخرى.


تابعنا اليوم نجوم فريق ريال مدريد الذين أصيبوا بأزمة قلبية.

تعليقات