القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 لاعبين مشاركين بأمم إفريقيا بالكاميرون 2022

 تسلحت معظم المنتخبات المشاركة في في بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون ، بنجوم عالميين يمارسون في أفضل وأقوى الدوريات الأوروبية من أجل المنافسة بقوة على النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون ، بداية من يوم 09 من يناير وتستمر المنافسات حتى موعد المباراة النهائية يوم 06 من فبراير 2022.


أفضل 5 لاعبين مشاركين بأمم إفريقيا بالكاميرون 2022

ويتشارك في المنافسة القارية بعض أمهر اللاعبين الأفارقة الذين صنفوا في لائحة أفضل 30 لاعبا في العالم خلال الوقت الحالي.


وسيكون مقالنا هذا حول أفضل 05 لاعبين مشاركين في أمم إفريقيا بالكاميرون.


المركز الخامس - ساديو ماني


سيقود ساديو ماني تشكيلة قوية للسنغال بنهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون ، ويعد منتخب بلاده من أقوى المرشحين لنيل اللقب.


وسيكون مهاجم ليفربول وهو آخر الفائزين بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا أبرز عناصر السنغال الطامحة للقبها القاري الأول عقب خسارة نهائي النسخة الماضية في مصر عام 2019.


ويقدم ساديو ماني مستويات جيدة مع فريق ليفربول هذا الموسم ، لكن بطبيعة الحال مستواه خلال البطولة السابقة أفضل من مستواه الحالي ، وبهذا يتراجع اللاعب إلى المركز الخامس في تصنيفنا.


والجدير بالذكر أن ساديو ماني حقق العديد من الألقاب الفردية والجماعية في مسيرته الكروية ، ابرزها جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي الممتاز 2018/2019 ودوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019 ، وأفضل لاعب في السنغال لستة أعوام متتالية ، وبعد 6 مواسم متتالية من التتويج بأفضل لاعب في السنغال استطاع نجم البلوز إدوارد مندي تحقيق هذه الجائزة خلال سنة 2021 وإزاحة نجم ليفربول.


المركز الرابع - إدوارد مندي


قد حارس مرمى أسود الترانجا وفريق تشيلسي الإنجليزي أحد أفضل مواسمه مع فريق البلوز ، وقادهم إلى منصات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.


وتطور أداء إدوارد مندي حارس نادي تشيلسي بشكل جيد مع الفريق الأول خلال عام 2021 في بطولة الدوري الإنجليزي ، حيث شارك في 36 مباراة ، واستطاع أن يخرج بشباك نظيفة في 18 مباراة ، وبلغت نسبة تصدياته 74,3 في المائة ، ما جعل فرانس فوتبول تضعه من بين المرشحين الأبرز للفوز بجائزة أفضل حارس في العالم خلال 2021 قبل أن تذهب لصالح حارس مرمى منتخب إيطاليا وباريس سان جيرمان الفرنسي دوناروما ، بالرغم من أن الحارس السنغالي كان يستحق هو كذلك التتويج بهذه الجائزة.


وتوج مندي مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في الموسم الماضي ، كما فاز بجائزة أفضل حارس مرمى التي تمنح من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.


وبهذا فمندي هو النجم الأول في حراسة المرمى في قائمة اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا بالكاميرون.


المركز الثالث - أشرف حكيمي


بالرغم من صغر سنه فإن النجم المغربي استطاع كتابة أحرفه من ذهب في سماء الكرة العالمية ، وقد حقق في مشواره الكروي عدة ألقاب فردية وجماعية ، أهمها جائزة أفضل لاعب إفريقي شاب عامي 2018 و 2019 ، ودوري أبطال أوروبا 2017 و 2018 مع النادي الملكي ، بالإضافة الى عدد لا يحصى ولا يعد من الألقاب في مختلف الأندية التي لعب في صفوفها.


ونشرت الصحيفة البريطانية الشهيرة الجارديان لائحة تضم 100 لاعب الأفضل في العالم ، وضمت اللائحة النجم المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي ، حيث جاء في الرتبة 38 عالميا ، والرابع إفريقيا والثاني عربيا.


ويعد المغربي أشرف حكيمي أحد أفضل اللاعبين المشاركين بأمم إفريقيا بالكاميرون ، كما اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم ضمن التشكيلة المثالية لعام 2021 ، ليكون بذلك اللاعب الإفريقي والعربي الوحيد المتواجد باللائحة.


وجاء اختيار حكيمي ضمن أفضل اللاعبين في العام لسنة 2021 عقب مساهمته الفعالة في تتويج الإنتر بلقب الدوري الايطالي ، وكذلك الأداء الجيد الذي يقدمه رفقة فريقه الحالي باريس سان جيرمان ، إلى جانب التنقيط الذي يحصل عليه في كل مباراة ومساهمته في تسجيل الأهداف من خلال تمريراته الحاسمة ، وكذلك الأهداف التي سجلها لفريقه.


يعتبر أشرف حكيمي من أبرز وأهم لاعبي باريس سان جيرمان وكذلك المنتخب الوطني المغربي ، حيث سيعول عليه مدرب الاسود وحيد خليلوزيتش في كأس الأمم الإفريقية للذهاب بعيدا في البطولة.


المركز الثاني - رياض محرز


يعد المحارب الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي أحد أمهر اللاعبين الافارقة خلال الوقت الراهن ، واستطاع بمهاراته الكبيرة وأهدافه المميزة في الأدوار الإقصائية قيادة مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال اوروبا قبل خسارته أمام تشيلسي ، ليحضر في القائمة النهائية

لأفضل لاعبي العالم بتصويت الكرة الذهبية.


كما فاز رياض محرز بأفضل جناح أيمن على مستوى العالم وذلك في التصويت الذي أطلقه الجول بشراكة مع لعبة فيفا 22.


أما عن الموسم الحالي فيقدم اللاعب أحد أبرز مواسمه ، فقد قام بتسجيل مجموعة من الأهداف التي تخطت 12 هدفا في كل البطولات ، من بينها أهداف في دوري الأبطال ، فضلا عن صناعته لخمسة أهداف لزملائه.


كل هذه الأرقام جعلتنا نختار رياض محرز الجزائري ثاني أفضل لاعب مشارك في المسابقة الإفريقية المقامة بالكاميرون ، ويعول المنتخب الجزائري على محرز لتكرار الإنجاز السابق والتتويج بالبطولة الثانية على التوالي.


المركز الاول - محمد صلاح


لا شك أن الفرعون المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول ، أفضل لاعب ليس على مستوى إفريقيا فحسب ، بل على مستوى العالم خلال الوقت الحالي ، بشهادة جميع متابعي وعشاق كرة القدم حول العالم ، نظرا لما يقدمه من مستويات مذهلة في أقوى دوري في العالم وهو الدوري الإنجليزي.


وعلى الصعيد الفردي يعد عام 2021 من أفضل السنوات بالنسبة للنجم المصري ، حيث تخطت حصيلته التهديفية أكثر من 30 هدفا في مختلف المسابقات ، لكن غياب كل من منتخب مصر وفريق ليفربول عن منصات التتويج العالمية حرمه من التتويج بجائزة الكرة الذهبية ، التي فاز بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان ، والذي توج بكوبا أمريكا مع منتخب بلاده.


وفاز محمد صلاح بجائزة أحسن لاعب على الصعيد العالمي في البريميرليج بتصويت الجماهير ، المقدمة من صحيفة ميرور ، حيث قد تم مشاركة فيها 140 مشجع.


وتعتبر هذه المرة هي الثانية التي يحصل فيها صلاح على جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي.


ويعتلي محمد صلاح صدراة هدافي البريميرليج هذا الموسم متفوقا على صديقه في الفريق دييجو جوتا الذي يحتل المركز الثاني.


وحطم محمد صلاح الكثير من الأرقام القياسية خلال الوقت الحالي داخل قلعة الأنفيلد ،  وأصبح أكثر للاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الانجليزي.


كما أنه أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل ثلاثية في شباك مانشستر يونايتد على ملعب أولدترافورد  ، وغيرها من الأرقام الفلكية التي حطمت على يد الفرعون المصري محمد صلاح.


وبهذا ستحظى أمم إفريقيا بالكاميرون لاعبا من طراز عالمي ، وكل الكاميرات والأضواء ستسلط عليه في المسابقة القارية ، بكونه النجم الأول في البطولة ، وسيشكل وجود محمد صلاح دفعة معنوية كبيرة لهجوم الفراعنة خلال المسابقة القارية.

تعليقات