القائمة الرئيسية

الصفحات

حيثيات رفض الزلزولي اللعب مع منتخب المغرب | رد قوي من الاتحاد المغربي

 لم يختر إسبانيا ، وشيء واحد غير كل شيء ، حيثيات رفض الزلزولي اللعب مع منتخب المغرب ،  وردة فعل قوية من الاتحاد المغربي.


حيثيات رفض الزلزولي اللعب مع منتخب المغرب | رد قوي من الاتحاد المغربي


عبد الصمد الزلزولي - أخبار برشلونة


فاجأ لاعب برشلونة المغربي عبد الصمد الزلزولي الشارع الرياضي المغربي يوم الخميس ، بعد ان قام ببعث خطاب رسمي يخبر فيه المسؤولين عن كرة القدم المغربية برفضه تمثيل أسود الأطلس خلال كأس أمم إفريقيا المقبلة.


الأمر كان بمثابة القنبلة التي فجرت في الأوساط الرياضية المغربية والعربية ، وأشعلت وابلا من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي ، فكيف للاعب كان يبدو متحمسا لحمل قميص منتخب المغرب ، ويخبر المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش بأنه يتحرق شوقا ليكون رفقة المجموعة في الكاميرون ، أن يغير رأيه بين ليلة وضحاها.


ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن عبد الصمد الزلزولي وفور توصله باستدعاء من طرف وحيد ، قام بالتواصل مع جل اللاعبين المغاربة المحترفين في إسبانيا على غرار ياسين بونو منير الحدادي والنصيري ، وضرب لهم موعدا من أجل الالتقاء في إسبانيا ، قبل السفر إلى المغرب من أجل خوض المعسكر التحضيري القبلي للبطولة.


كما أنه تواصل بشكل مباشر مع أشرف حكيمي ، وأظهر ذلك بشكل جلي على مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن ما حصل في آخر أسبوع جعل اللاعب يغير رأيه تماما.


فحسب مصدر مقرب من اللاعب كان لشركة إدارة أعمال عبد الصمد الزلزوري انتجرال أدفايزين فوتبول دورا محوريا في تغيير رأي اللاعب ، إذ نصحته برفض أسود الأطلس والتركيز على مسيرته مع برشلونة في الوقت الحالي ، خاصة أنه يملك كل الحظوظ ليكون أساسيا في جل مباريات شهر يناير ، ما سيمنحه الفرصة لإبراز مستواه ، وفي فرصة قد لا تتاح له مستقبلا وسط الانتدابات التي يقوم بها البارسا ، وبعد تعافي أسماء مثل بيدري أو انسوفاتي.


كل ذلك يضاف له الضغط الكبير الذي سلطته عليه إدارة برشلونة ، والتي دخلت في مفاوضات مكثفة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، طوال أسبوع لإقناعها بعدم رحيل اللاعب للكاميرون ، وهو الأمر الذي رفضه حليلوزيتش ومعه رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع جملة وتفصيلا ، باعتراف من هذا الاخير قبل أن يضعه المسؤولون المغاربة أمام أمر الواقع ، إما الآن أو لا للأبد ، ما ترتب عليه المراسلة الرسمية من اللاعب نفسه للاتحاد المغربي ، معلنا رفضه لعب البطولة الإفريقية.


رد الاتحاد المغربي لكرة القدم 


الاتحاد المغربي لكرة القدم رد بشكل قوي على لسان رئيسه فوزي لقجع ، قائلا : تحدثت مع خوان لابورتا رئيس برشلونة في ثلاث مناسبات ، والمدرب تشافي هرنانديز من أجل التحاق عبدالصمد الزلزوني بالمنتخب الوطني للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم.


لكن قرار عدم التحاق اللاعب بمعسكر أسود الأطلس كان من اللاعب نفسه ، كان هناك اتصال هاتفي مع الزنزول يوم أمس الخميس ، وقال لي بأنه سيلتحق بالمنتخب الوطني في مارس ، لكني قلت له بأنني لا أضمن له ذلك ، نظرا لأنه يحتاجه حاليا في الكان.

تعليقات